أفضل رقائق العود الفيتنامي – كيف يتم صنعها

لطالما اعتبر العود منتجًا فاخرًا ولكن اليوم في عام ٢٠٢٢، كانت رقائق العود الفيتنامي منتشرة وشعبية تدريجية في الاستهلاك اليومي بمعايير فاخرة واقتصادية وكذلك أسعار معقولة.

 

 

أفضل رقائق العود الفيتنامي – كيف يتم صنعها

كيف شركة هوانغ جيانغ أقاروود تصنع واحدة من أفضل رقائق العود الفيتنامية في العالم – هاغا رقائق العود؟ هل تساءلت يومًا كيف تُصنع رقائق فيتنام العود؟ سيتم الكشف عنها اليوم من قبل أكبر مصنع للعود في فيتنام – هوانغ جيانغ أقاروود مع العلامة التجارية هاغا العود.

هناك أربع خطوات في عملية الإنتاج المغلقة لتقديم خط إنتاج رقيق ونظيف مثالي لشرائح العود الفيتنامية مع أروع رائحة الطبيعة: من الشتلات إلى المنتجات النهائية وثم توزيعها في جميع أنحاء العالم.

١. زراعة الأشجار الصغيرة بعناية فائقة

تدخل فيتنام بداية هطول الأمطار برطوبة عالية وأيام باردة، وتسكب الشتلات ثم ترعاها بعناية. نتيجة لذلك، هذا هو أنسب موسم لزراعة مجموعة جديدة من الأشجار الصغيرة من أكيلاريا كراسنا.

في الأسبوع الماضي، زُرع ٢٠٠٠٠ شتلة من أشجار أكيلاريا كراسنا في مزرعة خاصة بهاغا العود في مساحة ٥٠ هكتار، حيث نتحكم بشكل كامل في المواد الخام الخاصة بنا لإنتاج ١٠٠٪ من العود الطبيعي.

مصدر المواد الخام الخاص لهاغا العود – العود المستخدم في التجارة وإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة من الشركة المصنعة هوانغ جيانغ أقاروود يتم توفيره من مصدرين: من مزرعة شجرة أكيلاريا كراسنا خاصة بهاغا العود ومن المزارعين الذين نتعاون معهم، ونرشدهم ونقل التكنولوجيا لهم، واخيرا شراء الأشجار الناضجة منهم.

 

 

٢. تقشير الطبقة الخارجية للأشجار الناضجة (عمرها ١٠-١١ سنة)

خلص العلماء إلى أن عملية تكوين العود لها ٣ طرق:

الطربقة الأولى: الجرح الميكانيكي (المادي): هذه الطريقة بسيطة للغاية وسهلة التنفيذ ولكن احتمالية النجاح منخفضة (القطع بشكل أساسي لإحداث جروح خطيرة في الشجرة، أو تسمير أو طعن أشياء أخرى … في الجذع، مما يتسبب في إصابة ميكانيكية لشجرة العود لتكوين العود).

الطريقة الثانية: تأثير بعض المحفزات الكيميائية: هذه الطريقة فعالة لمدة قصيرة. ومع ذلك، هناك عيب في المنتج، حيث توجد بعض المواد الضارة مثل CI و SO4 و PO3 … التي تؤثر على جودة المنتج ولا يفضلها المستهلكون.

الطريقة الثالثة: تأثير عدد من البروبيوتيك (الكائنات الحية): في الأساس، هذه الطريقة هي التسبب في أمراض في النباتات التي تحتوي على البروبيوتيك أو بعض البكتيريا التي تم التعرف عليها. في الوقت الحالي، حققت دراسة هذه الطريقة نتائج إيجابية للغاية ونسبة نجاح عالية، ولا تترك أي بقايا من المواد الضارة في المنتج.

الطريقة الثالثة – “البيولوجية” هي أيضًا الطريقة التي تستخدمها هاغا العود. قبل تطبيق المركب الحيوي، من الضروري تقشير الطبقة الخارجية من الجذع. فقط الأشجار الناضجة التي تصل إلى سن ١٠-١١  سنة مؤهلة.

 

 

٣.تطبيق مركبات حيوية على طول جذع ما بعد التقشير

في الوقت الحاضر، مع التطور التقني والعلمي، يمكن للإنسان أن يكون أكثر نشاطًا في جمع هذا الخشب الثمين. باستخدام بعض العوامل الاصطناعية لتحفيز الشجرة على صنع العود، مثل: زرع أعشاش الحشرات في جذع الشجرة، أو استخدام العناصر الفيزيائية لإحداث الجروح، أو زرع بعض أنواع المركبات الحيوية. تُستخدم كل هذه الطرق لإحداث جروح بحيث تفرز الشجرة راتينجها المعطر القيّم لشفاء نفسها ومن ثم تزويد الإنسان بالخشب الذي يريده.

عادة، يستغرق الأمر أكيلاريا كراسنا حوالي ١٠-١١ سنة للوصول إلى مرحلة النضج. بعد ذلك، في شركتنا، نطبق مركبات حيوية على طول جذع ما بعد التقشير لتحفيز الشجرة على إنتاج الراتنج، والذي يستغرق ٢-٣ سنوات ليكون صعبًا كمواد العود القياسية للحصاد. قد تستغرق العملية برمتها ما يصل إلى ١٤ عامًا.

تُصنع رقائق العود الفيتنامية من أشجار أكيلاريا كراسنا المزروعة في مزرعة شركتنا، وهي خالية تمامًا من المواد الكيميائية السامة أو الألوان الاصطناعية.

 

 

٤. تنظيف الخشب الأبيض يدويًا بالكامل تقريبًا

يتم تقشير هاغا رقائق العود من اللحاء المصاب داخل أشجار أكيلاريا كراسنا الفيتنامية، ثم يتم معالجتها من قبل الحرفيين المهرة. بعد عدة ساعات من الحذر، يقومون بتحويل جذوع الأشجار الخشنة إلى رقائق مسطحة رفيعة جدًا يدويًا. غالبية الجانبين من الراتنج، مع ترك القليل من الخشب الأبيض. وهكذا، عند حرق رقائق العود الفيتنامية على الفحم، ستشعر برائحة حلوة ودافئة للغاية بدون دخان مرير من الخشب العادي.

نحن لا نقطع الجزء المصنوع من الراتنج ثم نعيد الإصابة به، لأننا نستخدم الشجرة المزروعة المصابة الناضجة بالكامل والتي تتراوح أعمارها بين ١٢ و ١٣ عامًا، بما في ذلك رقائق العود (الجزء الرقيق)، وقطعة العود (لب الجذع)، و جزء من الخشب الأبيض أقل راتينج من غيره.

في هاغا العود، هناك فريق مراقبة الجودة يعمل بشكل مستقل للتحقق النهائي من جميع المنتجات النهائية، وإعادة ضمان أفضل جودة قبل التوزيع في جميع أنحاء العالم. الريادة في إنشاء معايير المنتجات لتلبية احتياجات العملاء الوطنية والدولية، تعمل فرق البحث والتطوير الخاصة بنا وفرق مراقبة الجودة باستمرار على ابتكار أفضل المنتجات عالية الجودة. يتم إجراء استبيانات العملاء من خلال العمل الميداني سنويًا في المعارض الدولية مثل معرض بيوتي وورلد الشرق الأوسط عند دبي ومعرض بيوتي وورلد عند السعودية للتجارب المباشرة.

فرق البحث والتطوير ومراقبة الجودة هي أهم مزايا شركة هوانغ جيانغ أقاروود في بناء سمعتنا كشركة رائدة في سوق العود الفيتنامي.

 

 

كيف تستمتع برقائق العود: مزايا الطقوس التقليدية

في الماضي، اعتاد عشاق رقائق العود الفيتنامي على استخدام المنتجات الخشبية، والتي يمكن ذكرها على أنها رقائق العود: قطع العود الطويلة الرفيعة المشطوفة، والتي يتم جمعها من اللحاء الخارجي الرقيق لشجرة أكيلاريا كراسنا؛ أو القطعة وهي جزء من العود يتكون على شكل عش، ويتطلب الكثير من العمل للحصاد لأنه يجب تنظيف الخشب الأبيض الذي لا ينتج العود في التجاويف الدائرية الداخلية.

تعتبر منتجات رقائق العود من أكثر الأنواع الأصلية لعشاق العود، مما يعطي رائحة دافئة مميزة للعود، وعادةً ما يتم حرقها على الكربون المنشط المحترق مسبقًا. ستؤدي الحرارة المنبعثة من النار المشتعلة من الفحم المنشط إلى احتراق رقائق العود بلطف، مما يؤدي إلى غلي عروق الزيت على الخشب وإطلاق دخان البخور.

 

 

رقائق العود الفيتنامي من هاغا العود: الدرجات والأنواع

بفضل فهم عملية التفاعل هذه عند حرق رقائق العود، بعد الكثير من الأبحاث والتجارب، قررت شركة هوانغ جيانغ أقاروود تسويق سماكة رقائق العود في ٠.٥ ملل و٠.٨ ملل و١.٠ ملل

وفقًا لذلك، فإن نوع السماكة ١.٠ ملل هو الأكثر سمكًا بين الأنواع الثلاثة، والخشب الأبيض المتبقي على رقائق هاغا العود هو الأكثر، مما يعطي أطول وقت الاحتراق، ومستوى دهن العود المعتدل لرائحة العود الطيبة. وأيضا السعر لهاغا رقائق العود ١.٠ ملل أرخص من الأخرى للاستعمال اليومي.

السماكة ٠.٥ ملل هو أنحف للتجربة الأكثر أصالة لرائحة رقائق العود الفيتنامية. مع هذه النحافة، تكون كمية الخشب الأبيض المتبقية صغيرة للغاية، لذلك عند استعمالها، ستنبعث الرائحة الأصلية هاغا رقائق العود على الفور، وعاطفية وسويتية للغاية وريحة العود تبقى لفترة طويلة على الجسم أو الأثاث.

ومع ذلك، هذا أيضًا هو النوع ذو السعر الأعلى، وقدرة الإنتاج المحدود وغالبًا ما يتم اختياره لاستخدامه في المناسبات الخاصة والرسمية مثل المهرجانات والاحتفالات، …

السماكة النوع ٠.٨ ملل له سماكة معتدلة من الأنواع الثلاثة، تم تطويره وإصداره مؤخرًا. تحقيقًا لطلب السوق، توفر شركتنا متوسط ​​سمك يتراوح بين ١.٠ ملل و ٠.٥ ملل مما يمنح أقرب تجربة رائحة لرائحة العود الفيتنامي إلى ٠.٥ ملل ولكن بتكلفة أقل، قريبة من ١.٠ ملل ولا ينتقص من جودة الريحة لرقائق العود.

 

 

ومع ذلك، فهذه طريقة مكلفة للاستمتاع برقائق العود مقارنة بمنتجات أخرى من رقائق العود، لأن قطعة من رقائق العود ستحترق بسرعة، ويحتاج الشخص الذي يستمتع بالرائحة إلى إضافة رقائق العود باستمرار للحفاظ على التجربة.

لا يقتصر الأمر على الاستهلاك الكثير من رقائق العود في وقت قصير، ولكن الاستخدام المستمر للفحم المنشط ليس أيضًا خيارًا آمنًا للصحة، خاصةً للأشخاص المعرضين للمرض مثل الأطفال والحوامل وكبار السن والأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي وغيرها.

 

على مدار العامين الماضيين مع العديد من الصعوبات، يمثل عيد الميلاد الثامن هذا أيضا وقتا هاما بالنسبة لهاغا العود لتحقيق إنجازات ملحوظة تفخر بـ:

* نظام ٣ موزعين معتمدين لهاغا العود في ٦ دول من دول مجلس التعاون الخليجي منها الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت وسلطنة عمان.

* هاغا العود يكون موردا للمصانع والمتاجر المتسلسلة المعروفة منها:

العربية للعود

أجمل للعطور

الشايع للعطور(مؤسسة أفكار للتجارة العامة)

عود العنفر

نبيل للعطور

عطور نسيم

فتيل عود
شركة خلطات الجمال

فتيل عود

* موثوق به من قبل الشركاء والعملاء الكرام في جميع أنحاء العالم

هذا أيضا خالص الشكر لهاغا العود على الثقة والدعم الذي حصلنا عليه لتعزيزوتقوية مكانتنا كرائد الشركة عند فيتنام في مجال تصنيع وتصدير العود ودهن العود.

نفتخر بأننا مورد لبعض الموزعين:

الموزع المعتمد لهاغا العود عند الإمارات:

• أو الخط الساخن:
+𝟵𝟳𝟭𝟱𝟱𝟵𝟯𝟯𝟵𝟯𝟵𝟯
• الإيميل𝗶𝗻𝗳𝗼@𝘂𝗮𝗲𝗺𝗮𝗿𝗸𝗲𝘁.𝗮𝗲
•حساب الانستغرام: @hagaoud.gcc

الموزع المعتمد لهاغا العود عند دولة الكويت- ريفال للعود:

•العنوان: المباركية – شارع عيد النصار – مقابل مدرسة المباركية
• أو الخط الساخن:
96565690555+
•حساب الانستغرام: @hagaoud.kw

الموزع المعتمد لهاعا العود عند سلطنة عُمان – تابيوتي للعود:

• موقع المحل: تابيوتي للعود، الموالح الجنوبية، خلف مسقط سيتي سنتر، طريق رقم ١٧٤٨
• أو الخط الساخن:
𝟵𝟲𝟴𝟵𝟵𝟮𝟰𝟰𝟰𝟲𝟳+
•حساب الانستغرام: @hagaoud.om

نفتخر بأننا مورد لشركائنا الكرام:

العربية للعود

شركة أجمل للعطور

مؤسسة أفكار للتجارة العامة

عود العنفر للعطور

نبيل للعود

نسيم الحدائق للعطور ذ.م.م

شركة خلطات الجمال

سلطان أحمد المحروقي

شركة أحمد يوسف وحسن عبد الله للتجارة العامة

مميزات لشركة “هوانغ جيانغ أقاروود” المحدودة

 المصنع مجهز بخطوط الإنتاج الحديثة من المواد الخام إلى المنتجات النهائية
مكونات العود طبيعية بنسبة %١٠٠
جميع المنتجات المنتجة وفقاً لمعايير التأهيل ISO 9001: 2015، مؤهلات التصدير والمواد الكيميائية غير السامة
واحدة من أفضل 10 شركات مصدرة دهن العود في العالم وفقاً لإحصاءات Market Research Future 2017

تواصل معنا الان عبر الإيميل: info@hgagarwood.com
للحصول على الأسعار والمعلومات وخصة العينات مجاناً، الرجاء التواصل معنا على الواتساب:
(+84) 973 770 639

“هوانغ جيانغ أقاروود” – جوهر العود الفيتنامي

Share the blogShare on Facebook
Loading...