سلسلة نصائح لكم – (1) : كيفية تعرف على العود الطبيعي و العود المعالج

في الأوضاع الحالية، من أجل تلبية الاحتياجات للعملاء الذين يفضلون لون داكن من أخشاب العود، في السوق وجود العود المغشوش بطريقة رسم وتدخل اللون الاصطناعي على سطح العود للحصول على لون غامق وأكثر جاذبية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الرغبة في خشب العود المغمور بالماء تأخذ في الارتفاع أيضا في حين أن العرض قد استنفد تقريبًا وحظره العديد من القوانين الوطنية.

 

1

أخشاب العود الطبيعي لها لون لحاء بني داكن وجزء داخلي ذو لون فاتح لا يشكل العود فيه

 

الوضع الحالي لأخشاب العود ورقائق العود يتم تصبغها وتشريبها في الدهن الاصطناعي

العود المغمور بالماء الحالي لا يزال يأخذ اهتمامات العملاء بشكل واسع ولتلبية هذه الرغبة، في السوق يظهر العود المغشوش والحيل لتصنيع العود الثقيل الغاطس عن طريق صبغ العود بالدهن الصطناعي أوالمواد الكيميائية. ولكن في الواقع، من الصعب أن يكون ظهور خشب العود الغارق  في الماء لأنه يجب أن يتشكل بشكل طبيعي لمدة طويلة جدًا لتكوين الكثير من أدهان العود فيه ويكفي ليغرق في الماء. لكن اليوم يتم تحفيز خشب العود من قبل البشر، لذلك يتم تكوينه فقط في مدة قصيرة من 1.5 إلى 3 سنوات ومحتوى دهن العود العطري في الخشب معتدل لذا أيضاً يصعب غرقه

بالنسبة لقطع خشب العود، عندما يتم تشريبها في المواد الاصطناعية لمدة طويلة لخلق لون جميل وغامق لقشور أشجار العود الخارجي، فيتم صبغ الجزء الداخلي من الجذوع أيضاً باللون للمواد الكيميائية. أما أخشاب العود الطبيعية تحتوي على لحاء بني عميق طبيعي، فإن الأجزاء الداخلية لا تشكل أخشاب العود ذا اللون الفاتح، وما يبين العود الطبيعي والعود المشرب هو في أخشاب العود في الداخل: تكون قطع الخشب المعالجة لونها داكن موحد من الخارج والداخل كلاهما

2

أخشاب العود الطبيعي لها لون لحاء بني داكن وعلى العكس، جزء داخلي ذو لون فاتح لا يشكل العود فيه

الوضع الحالي لوخز الإبرة الصغيرة الكثيرة على وجه رقائق العود لصبغ المواد الصناعية فيها

كيفية التعرف عليها: تحتوي قطع العود على بقع إبرة صغيرة، حيث يتم ضخ المواد الاصطناعية لهذه بقع إبرة صغيرة. بينما يتم شد عروق دهن العود على وجه رقائق العود من خشب العود الطبيعي بشكل مستمر، فإن قطع رقائق العود المعالجة أو مصبغ بالمواد الصناعية تظهر الثقوب فيها، وخصوصاً داخل جذوع الأشجار توجد ظاهرة المسام بسبب شجرة أكيلاريا كراسنا هي نوع الجسم الإسفنجي

3

الوضع الحالي لتبخير رقائق العود ليجعل فقاعات دهن العود تظهر كثيرةً وكثيفةً على وحه الرقائق عند حرقها

تبخير الرقائق ذات منخفضة الجودة ومحتوى العود القليل فيها بحيث تظهر فقاعات أدهان العود على وجه الرقائق عند حرقها هو طريقة لتزييف السلع الفاخرة من خلال خداع الحواس. عندما يتم تبخير رقائق العود، فإن دهن العود العطري سوف يهرب ويستلقي على سطح الخشب. وبعد ذلك، من خلال الحواس سنرى أن للخشب لوناً جميلاً للغاية وإنه لافت للنظر وخاصةً الكثير من فقاعات الدهن ورائحته الجذابة والتي يمكن شمها على الفور.

في الواقع، تكمن رائحة دهن العود في عروق الأدهان في داخل خشب العود. وعند شم الرائحة في الخارج، فلا يوجد سوى رائحة خافتة. لتحديد جودة رقائق العود بدقة، نحتاج إلى حرقها لإطلاق على دهن العود المحتوي على الرائحة عن طريق إطلاقها مباشرة أو على الجمر وهو أفضل طريقة.

4

ومع ذلك، فإن الكمية الضئيلة من دهن العود في الرقائق ذات الجودة المنخفضة من خشب العود عند يتم تبخيرها، فيهرب دهن العود ويطفو على سطح الخشب ولا يبقى كثيرا في الجزء الداخلي لذلك عندما يتم حرقها، فلم تعد الريحة طيبة وفواحة. وفي الوقت نفسه، فإن الضرر الذي يجب أن يعاني منه المشترين خطير للغاية لمثل هذه الشحنات ذات الجودة غير طبيعية.

تواجه مشاكل مع منتجات رقائق العود ذات الجودة الرديئة، فإن المبادلة أوالغش أمر لا يريده أي أحد. في ذلك الوقت، فإن خلط البضائع ما بين القطع السيئة والقطع الجيدة سيجعل من الصعب على الموزعين تصنيف المنتجات، مما يؤدي إلى صعوبة في الاستهلاك وعدم القدرة على التنافس مع الموزعين الآخرين ذوي عالية الجودة، وسيكون الضرر هائلاً.

HAGA Luxury Chip 0.5 – ACPS0.5

الوضع الحالي للشراء عبر الإنترنت، هناك صعوبة في التحقق من الجودة لمنتجات العود بشكل الكامل

مع استمرار انتشار جائحة كوفيد 19 حالياً في جميع الدول حول العالم، أصبح التسوق عبر الإنترنت أكثر شيوعاً من ما كان في السابق. إذا اخترت فقط المنتجات التي لها صور مرئية ومقاطع فيديوهات جميلة أو الأسعار المنخفضة أو منتجات العود ذات الألوان الجلابة، فستواجه بسهولة مشاكل مؤسفة في الشراء من الشركات المصنعة غير ذات السمعة الطيبة مثل ما يتم عرضها على الإنترنت.

تواجه مشاكل شائعة في مجال العود، شركة “هوانغ جيانغ أقارود” ذات سنوات عديدة من الخبرة في مجال العود وكذلك تصنيع وتصدير منتجات مصنوعة من العود إلى جميع أنحاء العالم خصوصاً الدول العربية. نحن ملتزمون بعدم خلط البضائع بين المنتجات ذات عالية جودة ومنخفضة. وبالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للمنتجات الطبيعية بما في ذلك الرقائق والقواقع والزوايا والسيوفي، فلا نقوم بمعالجة المنتجات بأي طريقة. بفضل شركتنا هي الشركة المصنعة لذلك قوة الإنتاج قوية ومستقرة، والأسعار معقولة تسير جنبًا إلى جنب مع الجودة

ART_4781

مميزات لشركة “هوانغ جيانغ أقاروود” المحدودة

. المصنع مجهز بخطوط الإنتاج الحديثة من المواد الخام إلى المنتجات النهائية.
مكونات العود طبيعية بنسبة ١٠٠%.
جميع المنتجات المنتجة وفقاً لمعايير التأهيل ISO 9001: 2015، مؤهلات التصدير والمواد الكيميائية غير السامة.
واحدة من أفضل 10 شركات مصدرة دهن العود في العالم وفقاً لإحصاءات Market Research Future 2017.

تواصل معنا الان عبر الإيميل: info@hgagarwood.com
للحصول على الأسعار والمعلومات وخصة العينات مجاناً، الرجاء التواصل معنا على الواتساب:
(+84) 973 770 639

“هوانغ جيانغ أقاروود” – جوهر العود الفيتنامي

Share the blogShare on Facebook
Loading...