النمو الهائل لـ ” أكويلاريا كراسنا ” في صناعة إنتاج العود ( أقاروود)

وفقًا لخلاصة هاغا العود الخاصة من البيانين في عام ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ ، هناك طلب كبير على المنتجات النهائية (لاستخدام مباشرة)، وخاصة إنتاج أكويلاريا كراسنا للعود ( أقاروود) النهائي الذي يتمتع بارتفاع معدل النمو للغاية. تم نمو جميع الفئات المستوردة إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة ١١. ٢٥  بالمائة فقط، ولكن في أكويلاريا كراسنا وحدها ، نمت رقائق العود ( أقاروود) النهائية بنسبة ٤٧.١٤ بالمائة بعد ٤ سنوات منذ عام ٢٠١٧ إلى ٢٠١٩ وهو نمو هائل مثير للإعجاب في الصناعة.

 

 

على الرغم من أن الحكومة والوكالات غير الحكومية لم تصدر بعد أي إرشادات لتصنيف جودة العود (أقاروود)، وفقًا للدكتور لو كونغ كيت، فإن معايير تقييم العود عادة ما تعتمد على الأصل والقوة والذوق والشكل والحجم واللون والوزن والكثافة والنقاء ونوع أكويلاريا كراسنا لتصنيع العود (أقاروود). في التجارة ، يعتمد تصنيف العود (أقاروود) بشكل كامل على الخبرة والشعور والإجماع ومن خلال الأنشطة البشرية المباشرة وعلى سبيل المثال: الرؤية واللمس والتقشير والضغط والحرق والتذوق والشم وإلخ.

يمكن العود (أقاوود) ذو الجودة العالية مصنوع من أكويلاريا كراسنا أن تذوب في الكحول بنسبة من ٤٠ إلى ٥٠ بالمائة. بعد التصبن بـ KOH والتقطير، سيكون هناك حوالي ١٣ بالمائة الدهن. ويكون الدهن من المكونات الرئيسية فهي البنزيلاكستون C6H5-CH2COCH3 ٢٦ بالمائة و ميتوكسي بنزيلاكستون ٥٣ بالمائة و تكبين ألكون ١١ بالمائة. أما المكونات الرئيسية في دهن العود فهي حمض السيناميك ومشتقاته (حمض السيناميك و حمض ب – فينيلاكريليك مثل C9H8O2 و C6H5CH-CHCOOH).

 

 

“الألم يجعل أكويلاريا كراسنا يتحول إلى العود (أقاوود)” – الأسطورة القديمة عن طريق إيجاد العود (أقاوود)

“تسللت هذه المعجزة إلى لحم شجرة أكويلاريا، مما أدى إلى تعدد وهش مثل الخيوط التي تدخل إلى الداخل عن طريق الخيط والتثبيت ، ولذلك لا بد أن تكون الأيدي لطيفة لودع الروح بالخروج من الدنيوية.”

في أيام الفقر القديمة، اعتاد الناس الذهاب في فريق من 4 أشخاص، وقطعوا الغابة، وكان عليهم الحصول على الحد الأدنى من المعدات اللازمة، وكانت فنون الدفاع عن النفس، وفن الإمساك بالفؤوس، والذهب، وأدوات النحت. إذن من أجل ماذا عندما هم جيدون في فنون الدفاع عن النفس؟ هو للعيش والموت مع الحطابين. إنهم يجيدون استنشاق الناس، ولا بأس في الرجوع بلا شيء ووجههم كئيب، ولكن إذا لم تكن جيدًا في التمثيل، فإن فنون الدفاع عن النفس ليست عالية، وإذا لم يموتوا في الأدغال المقدسة أيضًا يموتون بسبب المحاولة للتمسك بالنبل الذي يكافئه الله.

“وظيفة القاذفة هي السعي وراء الموت”. غالبًا ما يقول عامة الناس ذلك لإخبار المعاناة الشديدة لهذه مهنة الرهان على الحياة. الذهاب إلى الأماكن المقدسة للعثور على خشب الآلهة، حتى القاذفة، على الرغم من غطرستها، لا بد أن تحني رأسها للصلاة لكي تخذ على الأقل بضعة كيلوغرامات من النمل أكويلاريا التي تمتلك فيها قليلا من رائحة أقاوود فقط (العود لجعل البخور)، وكأنهم ما زالوا يكسبون قليلاً، أكثر أو أقل، يعودون لتغيير حياتهم لتربية زوجتهم وأطفالهم.

 

 

“قيمة العود أكثر من الذهب، وإنها الماس والياقوت.” والعود (أقاوود) أغلى من الكوكايين وأندر من الياقوت. إذا هو مجرد رائحة فلماذا يستحق بقدر ما هو إرث؟ ويعد ما يجعل الناس يستطيعون تبادل هذه الحياة هو تميمة السماء والأرض، تسكن في المكان المقدس للمياه السامة أثناء سنوات عديدة من تراكم روح السماء، ولذلك يمكن أن تجلب الحظ والثروة ومهنة مزدهرة وحياة كاملة للمالك.

ومع ذلك، فإن قيمة العود تكمن في استخدامه العجيب في تحضير الأعشاب الطبية، وهو خشب يشبه الإكسير، خاصة في الطب الشرقي. وبضع القطرات من نبيذ الأرز مع هاك كي – العود الداكن (أقاوود) منقوع فيه يمكن أن يوقف الألم والألم في البطن أيضا ويمكن فرك نبيذ أرز العود (أقاوود) البارد أن يجعل الجسم منتعشًا على الفور. وأن تطهير المرض وتنقية الهواء وتهدئة العقل والتركيز فهي أيضًا فوائد العود التي يبحث عنها الناس دائمًا.

 

 

يمكن أن تصنع أنواع أكويلاريا كراسنا العود (أقاوود) في فيتنام

تنمو شجرة أكويلاريا كراسنا بشكل أفضل في ظل ظروف بعض الغابات الأستوائية المطيرة في جنوب شرق آسيا، بما في ذلك فيتنام، وهي مناسبة مع تربة البازلت الأحمر أو تربة الحصى. عندما تكون الشجرة مريضة أو متأثرة بالطبيعة، يفيض راتينجها لتغطية الجرح وتكوين قطعة خشب زيتية ورائحة.  بحسب كمية الراتينج المتكونة التي يسميها الأشخاص في المهنة بأسماء مختلفة: توك، وأقاوود (العود)، وكي نام.

  • توك: بسبب التحول الجزئي للخشب، أدى إلى تشكيل خطوط داكنة مثل الشعر (كمية قليلة من دهن العود، وغالبًا ما تُستخدم لصنع البخور)
  • أقاوود (العود): هذا بسبب التمايز غير المكتمل بين جزيئات الخشب أدى إلى إمتصاص دهن أقاوود (العود) أكثر من توك وهو مشارب بنية أو سوداء. كلما كان نوع العود أفضل، كلما قل الطفو في الماء.
  • كي نام: هو أفضل نوع، بسبب التحول الكامل لجزيئات الخشب، يمتص كثيرا من دهن العود ولونه بني داكن، أسود، أخضر، أصفر أو أبيض.

 

 

هناك حوالي ١٦ نوعا من أشجار أكويلاريا كراسنا التي يمكن أن تعطي العود (أقاوود). في نهاية شهر سبتمبر عام ٢٠٠٧، قد نظمت وزارة الزراعة والتنمية الريفية أيضا ورشة العمل بشأن أكويلاريا كراسنا. وحضر فيها العديد من العلماء والشركات وممثلي بعض القادة المحليين لتقييم نتائج زراعة أكويلاريا كراسنا. وأخيرا توصل العلماء إلى استنتاج حول عملية تشكيل العود (أقاوود)، بما في ذلك 3 طرق:

  • – التسبب في جروح ميكانيكية (جسدية) على جسد أكويلاريا كراسنا: هذه الطريقة بسيطة للغاية وسهلة التنفيذ، ولكن إمكانية النجاح قليلة (قطع البراميل، والخردة المعدنية، والمسامير بشكل رئيسي … لإغلاقها) في الجذع لتكوين جروح ميكانيكية بحيث تخلق الشجرة العود (أقاوود).
  • – تأثير بعض التحفيز الكيميائي (الكيميائي) على جسد أكويلاريا كراسنا: هذه الطريقة فعالة في وقت قصير. ولكن هناك عيب في ذلك أن توجد في هذا المنتج بعض المواد السامة مثل CI و SO4 و PO3 …  ما يأثر على جودة العود (أقاوود) ولا يتم تفضيله من قبل العملاء.
  • – تأثير بعض المنتجات البيولوجية (البيولوجية) على ساق أكويلاريا كراسنا: في الواقع هذه الطريقة هي تسبب أمراضًا في النباتات التي تحتوي على البروبيوتيك أو البكتيريا التي تم اختبارها لتأكيد أنها فعالة. وحاليًا، حقق البحث عن هذه الطريقة نتائج إيجابية للغاية، ونسبة النجاح عالية، ولا توجد أي بقايا سامة في العود (أقاوود).

 

 

نفتخر بأننا مورد لبعض الموزعين:

الموزع المعتمد لهاغا العود عند الإمارات:

• أو الخط الساخن:
𝟵𝟳𝟭𝟱𝟱𝟵𝟯𝟯𝟵𝟯𝟵𝟯+
• الإيميل𝗶𝗻𝗳𝗼@𝘂𝗮𝗲𝗺𝗮𝗿𝗸𝗲𝘁.𝗮𝗲
•حساب الانستغرام: @hagaoud.gcc

الموزع المعتمد لهاغا العود عند دولة الكويت- ريفال للعود:

•العنوان: المباركية – شارع عيد النصار – مقابل مدرسة المباركية
• أو الخط الساخن:
96565690555+
•حساب الانستغرام: @hagaoud.kw

الموزع المعتمد لهاعا العود عند سلطنة عُمان – تابيوتي للعود:

• موقع المحل: تابيوتي للعود، الموالح الجنوبية، خلف مسقط سيتي سنتر، طريق رقم ١٧٤٨
• أو الخط الساخن:
𝟵𝟲𝟴𝟵𝟵𝟮𝟰𝟰𝟰𝟲𝟳+
•حساب الانستغرام: @hagaoud.om

قبص للعود – الموزع الرسمي والمعتمد لهاغا العود عند المملكة العربية السعودية:

• موقع المحل: شارع خالد علي – الروضة – جدة – المملكة العربية السعودية
• أو الخط الساخن:
966555988123+
• حساب الانستغرام: @hagaoud.ksa

 

مميزات لشركة “هوانغ جيانغ أقاروود” المحدودة

 المصنع مجهز بخطوط الإنتاج الحديثة من المواد الخام إلى المنتجات النهائية
مكونات العود طبيعية بنسبة %١٠٠
جميع المنتجات المنتجة وفقاً لمعايير التأهيل ISO 9001: 2015، مؤهلات التصدير والمواد الكيميائية غير السامة
واحدة من أفضل 10 شركات مصدرة دهن العود في العالم وفقاً لإحصاءات Market Research Future 2017

تواصل معنا الان عبر الإيميل: info@hgagarwood.com
للحصول على الأسعار والمعلومات وخصة العينات مجاناً، الرجاء التواصل معنا على الواتساب:
(+84) 973 770 639

هاغا العود – جوهر العود الفيتنامي

Share the blogShare on Facebook
Loading...